search4training

اتحاد مكتبات الجامعات المصرية



مشاريع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

 ١.اتحاد المكتبات الرقمية
            الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو توفير الدخول الى المصادر الألكترونية الدولية بما في ذلك الاستشهادات المرحعية، والمستخلصات، وقواعد البيانات ذات النص الكامل بالاصافة الى الدوريات الالكترونية والكتب والاجراءات والمعايير الهندسية بحيث تكون كل هذه المصادر الاليكترونية قابلة للبحث من خلال بوابة واحدة وفردياً من خلال الواحهة الخاصة بكل مصدر.
٢. اتمتة مكتبات الجامعات المصرية
            الهدف من هذا المشروع هو اتمتة مكتبات الجامعات المصرية من خلال بناء فهرس موحد لمقتنيات تلك المكتبات مما يؤدي الى تحقيق تعاون أكبر ومشاركة اكثر للمصادر بين كل أعضاء اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

٣. تطوير نظام المستقبل لادارة المكتبات
 لقد قام مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى كل من جامعتى المنصورة والزقازيق ببناء وتنفيذ نظام أتمتة المكتبات ويتعاون اتحاد مكتبات الجامعات المصرية مع مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين وتطوير النظام باستخدام قائمة مواصفات دولية. حيث ان الهدف من هذا المشروع هو توحيد النظام ليتماشى مع النظم الدولىة لأتمتة المكتبات لتعميم هذا البرنامج في أتمتة اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.
٤. قاعدة البيانات الاليكترونية لللأطروحات والرسائل العلمية
 ان الهدف من هذا المشروع هو بناء قاعدة بيانات قومية لللأطروحات والرسائل العلمية التى تم منحها من قبل الجامعات المصرية ، اضافة الى بناء مجموعة عمل مختصة بمعيار واصفات البيانات الاليكترونية للآطروحات والرسائل العلمية ، مما سيسمح لباحثى التعليم العالمى بالتسليم الكامل لآطروحاتهم من خلال النظام باستخدام صيغة معيارية اليكترونية دولية.

0 التعليقات:

Post a Comment

 
Cheap Web Hosting | Top Web Host | Great HTML Templates from easytemplates.com.